من أجل دولة عادلة يتوفر فيها الأمن والعيش الكريم


- كاتب يطالب بعدم الإكتفاء بإقالة محافظ البصرة وإنما بمحاكمته ومعه كل اللذين إشركوا بخرابها على مر السنين الماضية - العدل نيوز - من صور الحكم الرشيد في العراق :ضياع النسخة الأصلية لمشروع قانون تعديل قانون المسائلة بين مجلس الوزراء ومجلس النواب! - العدل نيوز - قاضي العمل العاطل عن العمل يدعو العاملين بالقطاع الخاص لمراجعته من أجل تطبيق قانون عمل يذكرنا بنشرات الحزب والثورة أيام النظام السابق ؟ - العدل نيوز - بعد أن شهدنا دعوات فردية للإقليم البصريون يشكلون أول مجلس تأسيسي لإستكمال إجراءات التنفيذية لتشكيل الإقليم وفقا للدستور - العدل نيوز - الصورة (الإرهابية ) لأعضاء لجنة التربية النيابية تعبر أحسن تعبير عن وحشية التربية والتعليم في العراق - العدل نيوز - محافظ ذي قار يتباكى على بنود دستورية وقانونية إنتهكت وأخسرته منصب المحافظ ؟ - العدل نيوز - علاء الساعدي يتقدم الإدعاء العام في بإلقاء قبض على معلم يؤدب تلاميذه ويدير ظهرة لقيادات ذبحت البلاد بالإجرام والفساد - العدل نيوز - المحامي الدكتور عبد القادر القيسي يقدم محاضرة مهنية للنائب المحامي فائق الشيخ علي ! - العدل نيوز - مجلس النواب يتردد بتنفيذ قانون موازنة منشور في الجريدة الرسمية إنتظارا لقضاء محمودي سبق وأن قرر مصادرة إختصاصة التشريعي - العدل نيوز - نائب ضابط طارق حرب الذي أسقط المالكي وثلث العراق بتفسيراته العشوائية ،يتحول الى مفتي بمواثيق الجامعة العربية - العدل نيوز - الملا يتمنى لو ان الجعفري الذي يدرك انه وزير خارجية العراق وليس دولة اخرى - العدل نيوز - الشيخ حسن نصرة الله يأمل بالقيادات العراقية (الجبانة) الجرأة لكشف الجرائم التي وقعت على المواطنين ! - العدل نيوز - مكرمة (فقيه ) اللجنة القانونية في مجلس النواب ، توكيل محامين لمتابعة قضايا السجينات القضاء نفسه ملزم بنص القانون بتعيين محاميين لهن! - العدل نيوز - السعودية تستند بهجومها الجوي على اليمن إستنادا لمعاهدة الجامعة العربية بالدفاع المشترك ،ولكن بقوات جوية وربما برية باكستانية ! - العدل نيوز - إستاذ من جامعات هذا الزمان يبحث عن سند دسوري وقانوني للحشد الشعبي فينتهي ب( سلامة الدولة فوق القانون ) او ( سلامة الشعب فوق القانون ) - العدل نيوز - رئيس لجنة الخدمات النيابية لن يتنازل عن رئاسة اللجنة ،ولو أدى ذلك لإرتكاب مجازر جماعية ! - العدل نيوز - رئيس مجلس النواب يقدم لاعضاء السلطة التشريعية الإتحادية (درس تربوي )عن كيفية معاملة موظفين المجلس ! - العدل نيوز - ثلاثية المرشح لهيئة الفساد والإفساد(عدم التطرق لقضايا المالكي والمحمود وعلاء الساعدي ومشتقاتهم )! - العدل نيوز - بعد إسبوع ستمضي سنة على إنعقاد مجلس النواب الثالث ولم يصدر قانون واحد يهم عامة الشعب ! - العدل نيوز - القوانين تعيق مشروع راوندوزي لتأسيس مشروع ثقافي في العراق! - العدل نيوز - حتى مشروع قانون الحزاب عصي على مجلس النواب بسبب القرار السطحي للمحكمة المحمودية التي منعت البرلمان من التشريع بدون موافقة مجلس الوزراء - العدل نيوز - الحكومة تسعى لـ"الإفلات" من توقيتات قانون 21 .. واجتماع حاسم في نيسان يحدد مصير "اللامركزية" - جريدة المدى
مرشحوا المحمود
fz6

زيدان والجنابي يتوسطهم المحمود

حاميها حراميها
MAH

مدحت المحمود المآمون على كامل السلطة القضائية وبالتعاون والتآمر مع القاضي علاء الساعدي أستولى على عقار يعود الى إحد أزواج بنات الرئيس السابق عليه إشارة حجز الى وزارة المالية وينقله بإسمه ب 6 ملايين دينار ويبيعه ب 600 مليون دينار وينقل أمواله الى خارج العراق خلال إسبوع واحد

منافع مكاتب الرئاسات _
b_300_0_16777215_00_images_caricatuire_

حاميها حراميها

إتصل بنا
إتصل بنا
تابعونا على فيسبوك
Polls

هل تعتقد بأن حرمان عناصر حزب البعث من الوظائف الحكومية كفيل بالخلاص منهم؟

View Results

Loading ... Loading ...
Polls

هل تعتقد بأن حرمان عناصر حزب البعث من الوظائف الحكومية كفيل بالخلاص منهم؟

View Results

Loading ... Loading ...
إستطلاع حول المتظاهرين

هل تعتقد بأن حرمان عناصر حزب البعث من الوظائف الحكومية كفيل بالخلاص منهم؟

View Results

Loading ... Loading ...

 

ضمن سياسية التمييز (والبرطلة )الإعلامية للحكومة  , مجلس الوزراء يترك مصائب الوطن الداخلية والخارجية , ليميز قناة الفيحاء بإستثنائها من أحدى قرارات مجلس الوزراء التي ستغير خارطة حياة العراقيين ! ويقرر السماح لها بإدخالها إستثناء اً العجلة نوع بونتيك (طراز (1956) حمراء اللون/عدد اسطواناتها

8/ رقم  الشاصي…/c856h4951/ وتحمل اللوحة الاجنبية رقمAR 13-31..

ترى هل تستطيع الحكومة بعد سبع سنوات من صدور دستور 2005أن تميز بين الإختصاصات الإتحادية والإختصاصات الإخرى إذا كانت لحد الآن لا تستطيع أن تفرق بين أعمال الحكومة وأعمال (الفيترجية ) ؟

وإليكم قرارات مجلس الوزراء بالجلسة رقم 30 لسنة 2012

التاريخ : 11/7/2012
الجلسة : 30

الدبــاغ يعلن قرارات مجلس الوزراء
1. منح المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات سلفة مالية بمبلغ مقداره (10) مليار دينار للبدء بإجراء الإستعدادات الخاصة بتحديث سجل الناخبين لإنتخابات مجالس المحافظات من إحتياطي الطوارئ.

2. الموافقة على إقرار توصية لجنة الشؤون الإقتصادية بشأن رفع التحديد الوارد في قرار مجلس الوزراء رقم (92) لسنة 2010 وجعله مفتوحاً للقطاع الخاص وغيره بإستيراد شتلات أنواع الأشجار والزهور في مجال تزيين المدن والحدائق المنزلية المسموح بها على أن تطبق إجراءات قانون الحجر الزراعي رقم (17) لسنة 1966 وتعليماته النافذة.

3. شمول الكوادر غير الصحية من العاملين في وزارة الصحة من حملة الشهادات العليا بأحكام قرار مجلس الوزراء رقم (334) لسنة 2011 من غير المشمولين بمخصصات الخطورة الممنوحة إليهم سابقاً ومن تخصيصات وزارة الصحة.

4. إستثناء العجلة نوع بونتيك (طراز (1956) حمراء اللون/عدد اسطواناتها 8/ رقم الشاصي /c856h4951/ وتحمل اللوحة الاجنبية رقمAR 13-31، المستخدمة بتصوير برامج وأفلام) من قرار مجلس الوزراء رقم (215) لسنة 2009 البند (أولا-أ) من سنة الصنع والبند ثالثاً من ترقين قيد عجلة قديمة وتسجيلها باسم قناة الفيحاء من قبل مديرية المرور العامة الموجودة حالياً في منفذ إبراهيم الخليل.

5. الموافقة على تخويل وزير التجارة رئيس اللجنة الوطنية للإنضمام لمنظمة التجارة العالمية صلاحية التفاوض على الملفات المرسلة إلى منظمة التجارة العالمية بشأن إنضمام جمهورية العراق إليها إستناداً إلى أحكام المادة (80/البند سادساً) من الدستور على أن تؤخذ النسب الواردة في قانون التعرفة الكمركية كنسب أدنى مضافاً إليها الرسوم الإضافية الأخرى.

6. إقرار توصيات لجنة الشؤون الإقتصادية بشأن تأهيل وتحديث معمل الصناعات الدوائية في سامراء ونينوى التي تنص على الموافقة على محضر اللجنة المفاوضة مع الشركة الأردنية ومحاولة زيادة نسبة حصة شركتي صناعة الأدوية في سامراء والموصل العائدتين إلى وزارة الصناعة والمعادن إلى أكثر من (13%) الواردة بالفقرة (4) من المحضر بعد إسترداد كلف التأهيل وتحديد التزامات المستثمر بوضوح بما فيها المواد الأولية  والمنتج النهائي والمكائن ومخزون الأدوات الاحتياطية والتسهيلات الممنوحة له من قبل وزارة الصناعة والمعادن الواردة بالفقرة (6) من المحضر المذكور آنفاً.

7. الموافقة على طلب وزير التربية بشمول المعلمين من خريجي الدورات التربوية ومدارس الفنون البيتية والمنزلي والمعلم الصناعي بأحكام الفقرة (2) من قرار مجلس الوزراء رقم (94) لسنة 2010 والمتضمنة (إطلاق ترفيع الموظفين الحاصلين على شهادة الدبلوم وخريجي المعاهد ودور المعلمين وصولاً الى الدرجة الثانية على أن يستوعب الوصف الوظيفي) ومن تخصيصات وزارة التربية.

8. تخويل وزارة التربية صلاحية إبرام اتفاقية مع برنامج الغذاء العالمي بتحويل مبلغ (20.671) مليار دينار بعد أن يتم تحويله الى الدولار عن طريق وزارة المالية ونقله الى حساب البرنامج المذكور مع قيام البرنامج بدفع أربعة ملايين دولار لإكمال المبلغ اللازم لتنفيذ برنامج التغذية المدرسية لمادة البسكت المدعوم ذو المواصفات الغذائية العالمية المتفق عليها توزع على المدارس المشمولة بالبرنامج لعام 2012 علماً أن المبلغ ضمن تخصيصات وزارة التربية.
إنتهى

شكوى قضائية
شكوى قضائية
نداء للمساهمة
HFCI

إليكم مشروع قانون المحكمة الإتحادية الذي عبئه المحمود بكل الدناءات السلطوية والمنافعية ،ومسودة مقترحة من قبل القاضي رحيم العكيلي وتعليقاتنا حولها

نداء وطني
PP2

من أجل حماية المال العام والوظيفة العمومية ،مقترح بوضع الفقرة أولا في المادة 27 من الدستور في كل مكاتب السلطات الدولة ومؤسساتها الرسمية وشبه الرسمية إبتداءا من رئيس الجمهورية وحتى مكاتب البريد

استبيان

هل تعتبر مجلس الوزراء العراقي موافق للدستور بعد حملة الإستقالات والإجازات الإجبارية وتعليق حضور أكثر من نصف أعضائه؟

View Results

Loading ... Loading ...

widgets