من أجل دولة عادلة يتوفر فيها الأمن والعيش الكريم


- أخبار عن إعلان العبادي في إجتماعه الأخير مع إتحاد القوى بأنه غير مطمأن للقضاء - العدل نيوز - رايتس ووتش: حكومتا العراق وسوريا استغلتا داعش لتبرير المزيد من الانتهاكات - شفق نيوز - إصدار تشريع يسمح للأهالي بالإحتفاظ بالسلاح الناري ليس فقط مخالف لقانون الأسلحة وإنما يخالف الدستور الذي حمل السلطات العامة حمايتهم - العدل نيوز - الى اللذين ينتقدون التركيز على القضاء:حتى بشؤون المصالحة الوطنية القضاء مشكلة المشاكل ؟ - العدل نيوز - إعلان ميلادينوف مسؤولية الحكومة بضمان خضوع كل الفصائل المسلحة تحت سيطرتها هو إعتراف وتكريس بأن العراق يحكم بالفصائل المسلحة - العدل نيوز - خطة لجعل الحرس الوطني جسم غريب آخر يصول ويجول بالمحافظات العراقية ولكنه مرتبط بجبناء ولصوص المنطقة الخضراء - العدل نيوز - خطة لإصدارعفو عن منتسبي الشرطة والجيش بعد أحداث 10 حزيران الماضي ،والسؤال إذا كان هذا العفو سيشمل القائد العام للقوات المسلحة السابق ووكيلي وزارة الداخلية الدفاع ؟ - العدل نيوز - وكيل وزير التربية علي مسعد يعتبر مدحت المحمود شخصية قضائية تمثّل خلاصة النظام القضائي المشوّه في العراق - العدل نيوز - إنجاز يسجل لنقابة المحاميين في العراق ،مهنة المحاميين أصبحت الآن مهنة من لا مهنه له ! - العدل نيوز - المحامي عبد القادرالقيسي يروي بعض قصص الشرطة الوطنية التي دفعت الأهالي للتعاطف مع مجرمي داعش في الموصل - العدل نيوز - توجهات لإقامة الدعاوى الجزائية أمام محاكم دولية بعد اليأس من محاكم زيدان وعلان ! - العدل نيوز - ملامح قصص الفساد في حكومة العبادي بدأت في الظهور على السطح ،وإستياء من تباطيء عبادي لإظهار حيتان الفساد السابقة والحالية - العدل نيوز - هكذا يتم إعادة الحقوق للعراقيين ومؤسساتهم من قبل إتحاداتنا المهنية ، إحتفالات وأهازيج وتبريكات وأناشيد بحب رئيس إتحاد الحقوقيين (حفظة الله) على توفير سيارات من مناشيء عالمية لتوزيعها على الأعضاء بالتقسيط ،(بالفعل رئيس الإتحاد كول وفعل )! - العدل نيوز - السفير الأمريكي في مكتب المحمود لمرتين خلال أقل من شهرين وموقع السلطة القضائية يدعي بأن الزيارة مرتبطة بتدريب القضاة في معهد التطوير القضائي ومصادر من داخل القضاء تقول بأنها مرتبطة بمغادرة المحمود القضاء وضمانات إقامته النهائية خارج العراق وتمتعه بالحصانة ؟ - العدل نيوز - وهذه هي مؤسسة المرجعية مدعوة للإنضمام الى جيوش السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية والهيئات المستقلة لمكافحة الفساد - العدل نيوز - (فقيه القضاء العراقي ورمزه) الذي يتحكم بالمحكمة المحمودية يدخله بورطة دستورية بعد مجاملته الغبية للوفد النسوي - العدل نيوز - إبراهيم الزبيدي:بعد ثماني سنوات عجاف من حكم نوري المالكي، فلا أحد رأى ولا أحد سمع أن رأسا كبيرا واحدا تم سوقه لعدالة - العدل نيوز - لطمة بوجه القاضي البيرقدار،حيدر الملا يكذب إعتذاره للقضاة زيدان واللامي ويؤكد إن إصلاح ((المزبلة)) القضائية هو مطلب وطني وشعبي - العدل نيوز - دولة مؤسسات العبادي التي ترفض الأقاليم :مليشات بدر تتحكم بوزارة الداخلية والصدريون منزعجيون والقصص مستمرة ! - العدل نيوز - وزير الداخلية يخول مدير عام الجنسية بتدبيل الالقاب والاسماء والنفوس - شفق نيوز - بدلا من تنفيذ البرنامج الحكومي لإعادة اللاجئين الى مساكنهم الحكومة تقنن التشريد والنزوح واللجوء ،وعاشت وزارة الهجرة والمهجرين - العدل نيوز
مرشحوا المحمود
fz6

زيدان والجنابي يتوسطهم المحمود

حاميها حراميها
MAH

مدحت المحمود المآمون على كامل السلطة القضائية وبالتعاون والتآمر مع القاضي علاء الساعدي أستولى على عقار يعود الى إحد أزواج بنات الرئيس السابق عليه إشارة حجز الى وزارة المالية وينقله بإسمه ب 6 ملايين دينار ويبيعه ب 600 مليون دينار وينقل أمواله الى خارج العراق خلال إسبوع واحد

منافع مكاتب الرئاسات _
b_300_0_16777215_00_images_caricatuire_

حاميها حراميها

إتصل بنا
إتصل بنا
تابعونا على فيسبوك
Polls

هل تعتقد بأن حرمان عناصر حزب البعث من الوظائف الحكومية كفيل بالخلاص منهم؟

View Results

Loading ... Loading ...
Polls

هل تعتقد بأن حرمان عناصر حزب البعث من الوظائف الحكومية كفيل بالخلاص منهم؟

View Results

Loading ... Loading ...
إستطلاع حول المتظاهرين

هل تعتقد بأن حرمان عناصر حزب البعث من الوظائف الحكومية كفيل بالخلاص منهم؟

View Results

Loading ... Loading ...

 

ضمن سياسية التمييز (والبرطلة )الإعلامية للحكومة  , مجلس الوزراء يترك مصائب الوطن الداخلية والخارجية , ليميز قناة الفيحاء بإستثنائها من أحدى قرارات مجلس الوزراء التي ستغير خارطة حياة العراقيين ! ويقرر السماح لها بإدخالها إستثناء اً العجلة نوع بونتيك (طراز (1956) حمراء اللون/عدد اسطواناتها

8/ رقم  الشاصي…/c856h4951/ وتحمل اللوحة الاجنبية رقمAR 13-31..

ترى هل تستطيع الحكومة بعد سبع سنوات من صدور دستور 2005أن تميز بين الإختصاصات الإتحادية والإختصاصات الإخرى إذا كانت لحد الآن لا تستطيع أن تفرق بين أعمال الحكومة وأعمال (الفيترجية ) ؟

وإليكم قرارات مجلس الوزراء بالجلسة رقم 30 لسنة 2012

التاريخ : 11/7/2012
الجلسة : 30

الدبــاغ يعلن قرارات مجلس الوزراء
1. منح المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات سلفة مالية بمبلغ مقداره (10) مليار دينار للبدء بإجراء الإستعدادات الخاصة بتحديث سجل الناخبين لإنتخابات مجالس المحافظات من إحتياطي الطوارئ.

2. الموافقة على إقرار توصية لجنة الشؤون الإقتصادية بشأن رفع التحديد الوارد في قرار مجلس الوزراء رقم (92) لسنة 2010 وجعله مفتوحاً للقطاع الخاص وغيره بإستيراد شتلات أنواع الأشجار والزهور في مجال تزيين المدن والحدائق المنزلية المسموح بها على أن تطبق إجراءات قانون الحجر الزراعي رقم (17) لسنة 1966 وتعليماته النافذة.

3. شمول الكوادر غير الصحية من العاملين في وزارة الصحة من حملة الشهادات العليا بأحكام قرار مجلس الوزراء رقم (334) لسنة 2011 من غير المشمولين بمخصصات الخطورة الممنوحة إليهم سابقاً ومن تخصيصات وزارة الصحة.

4. إستثناء العجلة نوع بونتيك (طراز (1956) حمراء اللون/عدد اسطواناتها 8/ رقم الشاصي /c856h4951/ وتحمل اللوحة الاجنبية رقمAR 13-31، المستخدمة بتصوير برامج وأفلام) من قرار مجلس الوزراء رقم (215) لسنة 2009 البند (أولا-أ) من سنة الصنع والبند ثالثاً من ترقين قيد عجلة قديمة وتسجيلها باسم قناة الفيحاء من قبل مديرية المرور العامة الموجودة حالياً في منفذ إبراهيم الخليل.

5. الموافقة على تخويل وزير التجارة رئيس اللجنة الوطنية للإنضمام لمنظمة التجارة العالمية صلاحية التفاوض على الملفات المرسلة إلى منظمة التجارة العالمية بشأن إنضمام جمهورية العراق إليها إستناداً إلى أحكام المادة (80/البند سادساً) من الدستور على أن تؤخذ النسب الواردة في قانون التعرفة الكمركية كنسب أدنى مضافاً إليها الرسوم الإضافية الأخرى.

6. إقرار توصيات لجنة الشؤون الإقتصادية بشأن تأهيل وتحديث معمل الصناعات الدوائية في سامراء ونينوى التي تنص على الموافقة على محضر اللجنة المفاوضة مع الشركة الأردنية ومحاولة زيادة نسبة حصة شركتي صناعة الأدوية في سامراء والموصل العائدتين إلى وزارة الصناعة والمعادن إلى أكثر من (13%) الواردة بالفقرة (4) من المحضر بعد إسترداد كلف التأهيل وتحديد التزامات المستثمر بوضوح بما فيها المواد الأولية  والمنتج النهائي والمكائن ومخزون الأدوات الاحتياطية والتسهيلات الممنوحة له من قبل وزارة الصناعة والمعادن الواردة بالفقرة (6) من المحضر المذكور آنفاً.

7. الموافقة على طلب وزير التربية بشمول المعلمين من خريجي الدورات التربوية ومدارس الفنون البيتية والمنزلي والمعلم الصناعي بأحكام الفقرة (2) من قرار مجلس الوزراء رقم (94) لسنة 2010 والمتضمنة (إطلاق ترفيع الموظفين الحاصلين على شهادة الدبلوم وخريجي المعاهد ودور المعلمين وصولاً الى الدرجة الثانية على أن يستوعب الوصف الوظيفي) ومن تخصيصات وزارة التربية.

8. تخويل وزارة التربية صلاحية إبرام اتفاقية مع برنامج الغذاء العالمي بتحويل مبلغ (20.671) مليار دينار بعد أن يتم تحويله الى الدولار عن طريق وزارة المالية ونقله الى حساب البرنامج المذكور مع قيام البرنامج بدفع أربعة ملايين دولار لإكمال المبلغ اللازم لتنفيذ برنامج التغذية المدرسية لمادة البسكت المدعوم ذو المواصفات الغذائية العالمية المتفق عليها توزع على المدارس المشمولة بالبرنامج لعام 2012 علماً أن المبلغ ضمن تخصيصات وزارة التربية.
إنتهى

شكوى قضائية
شكوى قضائية
نداء للمساهمة
HFCI

إليكم مشروع قانون المحكمة الإتحادية الذي عبئه المحمود بكل الدناءات السلطوية والمنافعية ،ومسودة مقترحة من قبل القاضي رحيم العكيلي وتعليقاتنا حولها

نداء وطني
PP2

من أجل حماية المال العام والوظيفة العمومية ،مقترح بوضع الفقرة أولا في المادة 27 من الدستور في كل مكاتب السلطات الدولة ومؤسساتها الرسمية وشبه الرسمية إبتداءا من رئيس الجمهورية وحتى مكاتب البريد

استبيان

هل تعتبر مجلس الوزراء العراقي موافق للدستور بعد حملة الإستقالات والإجازات الإجبارية وتعليق حضور أكثر من نصف أعضائه؟

View Results

Loading ... Loading ...

widgets