السيستاني ينفي موافقته على قانون (الأحوال الشخصية الجعفري)

لنجف- متابعة المشرق: نفـَى مكتب المرجع الأعلى السيد علي السيستاني علمه أو اطلاعه على قانون الاحوال الشخصية الجعفري قبل عرضه على البرلمان. واكد المكتب عدم تقديم أي استفسار من قبل رئاسة الوزراء حول هذا القانون الذي تم التصويت على تأجيله الى ما بعد الانتخابات البرلمانية المقبلة. واصفا ما صدر حول إطلاعه على القانون بأنه “كذب محض”.

وجاء في نصّ جواب مكتب السيستاني بشأن تساؤل مقدم من احد المواطنين في النجف”هذا كذب محض، إذ لم يكن هنالك أي تواصل بين مكتب السيد السيستاني والوزراء بشأن القانون المذكور قبل جلسة المجلس الوزراء يوم 3/12 العام الماضي حيث صوتوا فيها على تأجيل إقرار هذا القانون الى ما بعد الانتخابات القادمة من دون ان يستفسروا عن رأي المرجعية الدينية العليا بشأنه”. وكان مشروعا قانوني الاحوال الشخصية الجعفري والقضاء الشرعي الجعفري اللذان طرحهما وزير العدل حسن الشمري قد اثارا جدلا في الاوساط السياسية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>